الطماطم مثل هذه النوع
من الخضروات التي تستعمل في كل المنازل الباكستانية وتشعر ايضا ان الطبيخ بدونها
غير كامل لا توفر لهذه الأطعمة اللون والطعم فقط بل تكون مملوءة بالعناصر الغذائية
المتعددة ايضا.
لكن هل تعرف إن
عصيرها ممكن ان ينقذك من الأمراض الخطيرة؟
نعم عاده شرب عصير
الطماطم تساعد ايضا على الوقاية من الأمراض القلبية الي جانب تغيير طعم الفم.
انكشف هذا الأمر في أحد
الأبحاث الطبية الجديدة.
وادعي ف البحث الشائع
للجريدة الطبية لعلوم الأغذية العامة والتغذية أن عاده شرب عصير الطماطم بدون ملح يقلل
من خطر الأمراض القلبية الي جانب تحسين صحة القلب.
اتضح في البحث أن:
عصير الطماطم يقلل من نسبه الكوليسترول وضغط الدم عند الأشخاص البالغين والتي بها
يقل خطر الأمراض القلبية.
وبعد فحص ٥٠٠ متطوع
في ذلك البحث لجامعة طوكيو للطب والاسنان اليابانية وعرف أن استعمال (شرب) عصير
الطماطم يقلل من مستوي ضغط الدم بينما ايضا يقلل نسبه الكوليسترول الضارة.
وكان قول الباحثين أن
هذا العصير يؤثر على كلا من الرجال والنساء وممكن أن يستفيد منه الأشخاص ذات
الأعمار المختلفة (اصحاب كل الاعمار).
وأضافوا قائلين إن يوجد
في عصير الطماطم واحد مركبات النيكوتين التي تقلل نسبه الكوليسترول الضارة.
وعلاوة على أن عصير
الطماطم يكون مضاد للأكسدة والبيتا كيروتين واللائيكوبين التي تساعد على الوقاية
من مشاكل الاوردة الدموية

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق